الجمعة، 3 سبتمبر 2010

انسحاب الوكيل

خبر انسحاب السيد/ حامد محمد علي وكيل ناظر البني عامر السابق من مضمار التنافس علي منصب والي البحرالاحمر ومعه الثلاثة االمرشحين لذات المنصب لصالح المرشح المستقل عبدالله ابوفاطمة وهو عمل مقدر ونقول الانسحاب وضع حدا لحالة الشد والجذب والترقب التي عاشها الجميع منذ ظهور بوادر االتنافس بين المرشح(المنسحب)الأستاذ/ حامد محمدعلي والمرشح الدكتور/ محمد طاهر ايلا والذي ادي لان يقود الاول معارضة قوية للثاني لفتت انتباه الرأي العام في داخل الولاية وخارجها مما ادي لحالة من الاستقطاب الحاد وشحن للمشاعر والعوطف بين انصار المرشحين وقد لعبت وسائل الاعلام دورها في تزكية روح التنافس بينهم ولعل خبر الانسحاب جاء مفاجاءة للراي العام الذي كان يتوقع إن يستمر التنافس لحين ظهور نتيجة الاقتراع بفوز احدهم علي الاخر ولكن انسحاب وكيل ناظر البني عامر السابق مبكرا من حلبة التنافس افقد الانتخابات في الولاية حرارتها وحيوتها التي ميزتها عن بقية الولايات ورغم احترامنا لقراره بالتنازل والانسحاب لصالح الأستاذ عبدالله ابوفاطمة والذي نثق في انه سيخوض المنافسة بقوة في الانتخابات لابد لنا من قراءة هذه الخطوة بتعمق كيف تم الانسحاب ؟ وماهي الدوافع للانسحاب ؟ وماهو ثمن هذا التنازل ؟ هل هناك صفقة تم الاتفاق عليه تضمن مصالح قومية البني عامر وتنمية مناطقها ؟ هل كان الامر كله مجرد زوبعة في فنجان سرعان ما تلاشت وانتهت ؟؟ هناك برلمان محلي (مجلس تشريعي الولاية) ماهو راي تيار التواصل فيه هل قدم مرشحين مستقلين له ؟

العديد من الأسئلة تحتاج للإجابة من جماعة( تيار التواصل) ترجوا إن يردوا علي الرأي العام بإجابات مقنعة والي هنا ونترك الاورالي إن يستبن لنا ويتضح لكن الواضح هو إن حماسة أهلي البني عامر كانت كبيرة للتصويت لصالح وكيل ناظر البني عامر السابق وكانت هناك فرص كبيرة للفوز أو جولة إعادة ثانية في ادني تقدير والتي يمكن إن تتم فيها تحالفات لصالح صاحب الحظ الأوفر من المرشحين كما هو متوقع حدوثه في رئاسة الجمهورية تلك الحماسة لن تكون بنفس القدر ألان لصالح الأستاذ/ عبد الله ابوفاطمة وان كان يستحقها مهما اجتهد قادة (تيار التواصل ) وهذه حقيقة يجب التسليم بها وجود وكيل الناظرالسابق في حلبة المنافسة كان ضروريا في راي لاثبات القدرة علي المنافسة والوجود الذي قد وضع علي المحك عندما تم الدخول في المنافسة الانتخابية لرمز من رموز القومية وهوليس مجرد سياسي يتم سحبه والمناورة به سياسيا بالشكل الذي تم وتابعناه وعليه نقول اذا كان (تيار التواصل) قد وضع في حسبانه مسبقا قرار الانسحاب هذا فلماذا لم يرشح أي شخص اخر من القيادات السياسية في (تيار التواصل) وهم كثروكيل ناظر البني عامر السابق اصبح بمثابة الرمز القومي للبني عامر بمواقفه القوية وجهره بكلمة الحق وهومادعانا للكتابة عن خبر انساحبه من المنافسة بتلك الصورة التي نراي انها لم تكن موفقة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عاصفةالحسم

بسم الله الرحمن الرحيم عاصفةالحسم شعر / ادريس نور محمد على * تاقت النفوس لأرض الطهر .......والنقاء الحرم الشريف قبلة النور ومحط الرجاء م...